Hotel Pookodans International

مفاتن فى مكان قريب

مطار كريبور الدولي nearby attractions 1

مطار كريبور الدولي يقع قريبا من مدينة كوندوتي (ثلاثة كيلوميترا). المطار يقع بجوار خط السريع الدولي 213. الخط السريع الدولي 213 على خط بالكادـ كالكوت الذي يجري بمدينة كوندوتي.

يقع فى كوندوتي على طريق مالابرم ـ كالكوت، هناك مسجد قديم، يظن أنه من القرن 18م. وهو مشهور بباينغادي (سوق قديم) وأسّسه القديس المسلم محمد شاه، المعروف بكوندوتي تانغل. عيد كوندوتي المهرجان الرئيسي، يجري فى شهر مارس (آذار) في كل عام.

شاطئ بايبور

nearby attractions 2شاطئ بايبور يقع على بعد ١٠ كلم شمال مدينة كوزيكود بمصب نهر شاليار. ومن المناطق التي تستحق زيارة مرافئ الصيد التي تبعد كيلومتر عن حديقة مبنى السفن و مأوى الطيور كادالوندي والذي يبعد ٧ كيلومتر عن بايبور، و كان متجرا مهما ومركزا مميزا للملاحين خلال أيام مسافري العرب القدامى و الصينية والأوروبيين.

بعد فترة وجيزة بكسب الأهمية كالميناء ومركز التجارة، بايبور بدأت تزدهر كمركز لبناء السفن ، بما أن السفن كانت مطلبا عظيما للتجار فى آسيا الغربية.

مدينة كالكوت

nearby attractions 3كالكوت هي مشهورة فى العالم، هي مدينة فى ولاية كيرالا من جنوب الهند ، تقع على ساحل المالابار. كالكوت هي ثالثة من مدائن الكبرى فى ولاية كيرالا وهي ثانية من المجموعة المتحضرة الكبرى فى كيرالا مع السكان المتحضرين المقدر 2,030,519 نسمة بإحصاء السكان 2011م. وهي مقر مقاطعة كالكوت. وهي المدينة التجارية الرئيسية لكيرالا. والإقتصاد فيها ينمو بالتجارة.

شاطئ كاباد

nearby attractions 4 شاطئ كاباد توجد في نصوص التاريخ والجغرافيا كبوابة إلى ساحل مالابار. هنا قبل 501 سنة، أبحر 170 رجلا بقيادة الملاح البرتغالي فاسكو دى جاما (1460-1524م) في ولاية كيرالا وتدخل فيها لإنشاء فصلا جديدا في التاريخ. هذه المدينة الصغيرة الملاحة البحرية تعد ملجأ للسائح. طريق إلى كاباد هو أفضل على طول المعزلات. بكر وغير مزدحمة، المعزلات الخلابة في كوزيكود تتم تقديم تجربة الخلاب. الركوب إلى أسفل المعزلات عبر نهر كورابوزا يجلبك إلى الشاطئ.

مانانجيرا

nearby attractions 5ساحة مانانجيرا هي فرحة المعمارية سميت على اسم مانانجيرا بعد البحيرة من صنع الإنسان في جميع الأنحاء التي تقع في وسط المدينة. سميت على اسم ماهاديفان شيرا (البركة) بعد عهد ساموتيري ماهاديفان، هو الحاكم السابق في المملكة كوزيكود، وتحول هذا الإسم لاحقا إلى مانا- شيرا. العمارة في ساحة مانانجيرا هي تذكرك بالحرفة المعقدة من الأزمنة القديمة. ومروجها الخضراء بدقة متناهية، النافورة الموسيقية والمسرح المفتوح الهواء، تجعل لإعداد مثالي فى جذب السائحين.

hide img